افتتاح المستشفى الأمريكي الحديث وتدشين المخيم الطبي الجراحي بالعاصمة عدن

الأخبار , جديدنا , الإنجازات , البرامج والأنشطة ,
عدن/ إعلام المستشفى:
شهدت العاصمة عدن، صباح اليوم الأحد، الافتتاح الرسمي للمستشفى الأمريكي الحديث، وتدشين المخيم الطبي الجراحي الثاني الذي تموله جمعية إيلاف الكويتية الخيرية ويُقام في المستشفى الأمريكي.
ورحبّ المدير العام للمستشفى الأستاذ علي محمد المكلاني بالوفد الطبي الكويتي والضيوف والحاضرين، الذي أكد أن الافتتاح الرسمي للمستشفى هو ثمرة جهود كبيرة وتحديات جسمية واجهها المؤسسين خلال منذ بد تنفيذ المشروع.
مضيفاً أن هذا الافتتاح هو الخطوة الأولى لمشروع كبير ينطلق من تطوير المستشفى وتحويله إلى مدينة طبية متكاملة تضم جميع التخصصات والكيات الطبية، وأن تغدو صرحاً علمياً لإعداد الكوادر الطبية الوطنية، وتقديم خدمات طبية متطورة تواكب أحدث ما توصل إليه العلم.
كما دعا المسؤولين والجهات المختصة إلى تسهيل وتيسير تقديم الخدمات الأساسية للمستثمرين، لا سيما في المجال الطبي، من خلال دعم توفير خط كهربائي ذهبي لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عن هذه المرافق الحيوية التي تقدم خدمات إنسانية لا تحتمل التوقف. وكذا تحسين البنية التحتية التي تعد الركيزة الأساسية لنجاح أي مشروع.
من جانبه، ثمّن الدكتور سعود الهاجري، رئيس جميعة إيلاف الكويتية والوفد الطبي الكويتي المشارك في المخيم الجراحي دور المستشفى الأمريكي الحديث في التحضير والترتيب المثالي للمخيم الطبي الذي انطلق اليوم في العاصمة عدن، مؤكداً أن اختيار المستشفى لإقامة المخيم الجراحي كان موفقاً.
كما أشاد بالدور الكبير الذي يضطلع به المستشفى في تعزيز الجانب الطبي، وكادره المؤهل الذي يتقدمه أطباء الصف الأول في العاصمة عدن، مؤكداً أن المستشفى سيظل في أولويات المخيمات الطبية المقبلة.
الافتتاح الرسمي للمستشفى الأمريكي يأتي بعد إن قطع المستشفى شوطاً كبيراً في المجال الطبي وتعزيز الرعاية الصحية في العاصمة عدن، وتأسيس بنية تحتية وطواقم طبية متخصصة ومتكاملة، مدَّعمة بأحدث الأجهزة الطبية وأعلى معايير الجودة، ليؤكد افتتاح مرحلة جديدة من الطب الحديث.
وتزامن الافتتاح الرسمي مع تدشين المخيم الطبي الجراحي المجاني الثاني، الممول من جمعية إيلاف الكويتية، وتشارك فيه طواقم طبية متخصصة، يتقدمها وفد طبي كويتي، إلى جانب الطاقم الجراحي المتخصص التابع للمستشفى.
حضر حفل الاحتفال والتدشين عديد شخصيات سياسية وعسكرية وأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني ورجال المال والأعمال، الذين طافوا أقسام المستشفى، وأبدوا إعجاباً بالترتيبات العالية والخدمات الطبية المتكاملة التي يتميز بها المستشفى الأمريكي الحديث.