الحصيني يقدم ورقة بحثية علمية في مؤتمر الأوعية الدموية بعدن

الأخبار , جديدنا ,
قدم رئيس مركز العظام والجراحات الميكروسكوبية المتقدمة والدقيقة في المستشفى الأمريكي الحديث الاستاذ الدكتور مجاهد الحصيني محاضرة علمية في المؤتمر العلمي الأول للتوعية بأمراض الأوعية الدموية وتطور علاجها كضرورة مجتمعية الذي أقيم في العاصمة عدن ونظمها قسم جراحة الأوعية الدموية بمجلس التخصصات الطبية والصحية.
وخلال المؤتمر الذي حضره أكثر 150 من الأكاديميين والاستشاريين والاخصائيين قدم البرفسور الحصيني في محاضرته ورقة بحثية حول عملية إنقاذ الأطراف باستخدام سدلة حرة بوعاء دموي عابر لاستعادة تروية الأطراف وتغطيتها في نفس الوقت.
وشرح الحصيني في ورقته البحثية التطور والتقدم الذي حدث في مجال التقنيات والأجهزة والمعدات التي ساعدت في إجراء عملية معقدة والتي جاءت متزامنة مع وجود الكادر المؤهل والمدرب وتوفر البيئة المناسبة لذلك، في البلد عامة وعدن على وجه الخصوص، مستعرضا العديد من العمليات النوعية التي قام بها مع فريقه خلال الفترة الماضية في إعادة زراعة الأطراف المبتورة وشكلت تحولاً كبيراً في جراحة العظام وجراحة الأطراف والأوعية الدموية من خلال استخدام الجراحات الميكروسكوبية الدقيقة والمتقدمة.
ويعتبر رئيس مركز العظام والجراحات الميكروسكوبية الدقيقة والمتقدمة في المستشفى الأمريكي الحديث البروفسور مجاهد الحصيني مؤسس الجراحات الميكروسكوبية الدقيقة والمتقدمة في البلد وتمكن مع فريقه خلال الفترة الماضية من إجراء العشرات من العمليات النوعية والمعقدة في مجال زراعة وجراحة الأطراف والأعصاب والأوعية الدموية.
يذكر أن المؤتمر العلمي الأول للتوعية بأمراض الأوعية الدموية الذي أقيم في عدن شارك فيه عدد من الاختصاصيين من ماليزيا والإمارات ومصر وروسيا عبر تقنية الفيديو وقدموا عدد من الأوراق البحثية العملية.