المستشفى الامريكي الحديث ينظم ورشة عمل حول “تعريف الموظفين بالانظمة المحوسبة”

البرامج والأنشطة ,

ظمت دائرة الشئون المالية والادارية بالمستشفى الاندونيسي ورشة عمل حول” الانظمة المحوسبة بالمستشفى بحضور الاطباء والممرضين والاداريين العاملين .

بدوره، تحدث م.عبد الحي حجازي رئيس قسم الحاسوب بالمستشفى حول الانظمة المحوسبة الفاعلة المتمثلة اولا بنظام الارشيف والملف الطبي الذي يمكن الاطباء من عرض الملف الطبي للمريض الكترونيا عبر حواسيب المستشفى والهواتف المحمولة الخاصة بهم ،وثانيا بنظام الاشعة العاديه والمقطعية للطلب والعرض حيث يستطيع الطبيب طلب أوامر الاشعة للمريض الكترونيا وعرض ومتابعة الصور عبر الحاسوب.

و أشار الى النظام الثالث و هو نظام التحاليل المخبريه الذي يمكن الطبيب من طلب الفحوصات وعرض النتائج الكترونيا ورابعا نظام تطبيق نبض pulse app ومن خلال هذا التطبيق يتم الاستعلام عن المرضى المبيتين وعرض الملفات الطبية لهم وامكانية طلب وعرض التحاليل الطبيه الكترونيا .

ونوه حجازي الى أن العمل جاري لتشغيل وتفعيل شاشة الطبيب في العيادة الخارجية التي ستسهل اجراءات العمل داخل العيادة وتمكن الطبيب من استحضار وعرض الملف الطبي للمريض ومعاينة الاشعات والتحاليل الطبية المطلوبة وهذه الشاشة ستكون مرتبطه بنظام الدمغة الالكترونية والتي ستساهم في ضبط عملية التحصيل المالي من المراجعين وبعد الانتهاء من استعراض الانظمة المحوسبة تم الاستماع الى ملاحظات الموظفين والردود على استفساراتهم.