اول عمليتين أجريت في المستشفى الأمريكي الحديث للحصيني والكميتي في "صور"

الأخبار , جديدنا ,

 

 

خاص:

أجريت في المستشفى الأمريكي الحديث أول عملية جراحية يوم الأحد ذو القعدة 21/ 12 / 1444 هجرية الموافق يوليو 9/7/2023 ميلادية ضمن الافتتاح التجريبي للمستشفى الأمريكي الذي بدأ في شهر يوليو ومنتصف شهر ذو القعدة.

العملية أجراها اخصائي العظام والمفاصل والجراحات الميكروسكوبية الدكتور مجاهد الحصيني في غرفة العمليات رقم أربعة مع الفريق الطبي المكون من تسعة أفراد من فنني عمليات وفنيين تخدير برئاسة الدكتور نصر الحميدي واخصائي التخدير رئيس القسم الدكتور محمد طاهر الى جانب مساعد الدكتور.

وتكللت العملية بالنجاح وتعد اول عملية تجري في المستشفى وتعد ذلك ايذان بافتتاح قسم العمليات في المستشفى الأمريكي الحديث والبالغة عددها ثمان غرف عمليات مجهزة بأفضل التجهيزات وباعلى معايير الجودة ووفق المواصفات المعروفة عالميا.

تلى ذلك عملية ثانية اجراها اخصائي المخ والاعصاب الدكتور محمد الكميتي في نفس اليوم والتأريخ بطاقم وفريق طبي متكامل تكللت العملية بالنجاح هي الأخرى وتعد من العمليات النادرة التي يقوم فيها الدكتور الكميتي وأجريت في رفة عمليات رقم خمسة. وبذلك يوك قسم المخ والاعصاب قد بدأ أولى عملياته إيذانا ببدأ عمل عيادة المخ والاعصاب.

يذكر أنه وفي نفس اليوم تم تشغيل جهاز السي ارم في غرفة العمليات رقم خمسة ليدخل الجهاز حيز العمل داخل العمليات.

 

صور:

صور من  عملية الحصيني:

 

صور من عملية الدكتور الكميتي