برعاية المستشفى الأمريكي الحديث.. تدشين فعاليات الأسبوع الخليجي التاسع للتوعية بالسرطان 2024

الأخبار , جديدنا , البرامج والأنشطة ,
 
عدن/ خاص:
برعاية المستشفى الأمريكي الحديث دشنَ فريق أنصار مرضى السرطان، ومركز تسجيل وأبحاث السرطان - كلية الطب والعلوم الصحية بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، حفل فعاليات الأسبوع الخليجي التاسع للتوعية بمرض السرطان 2024.
الحفل الذي احتضنته قاعة الندوات والمؤتمرات العلمية في المستشفى الأمريكي الحديث في العاصمة عدن، سلّط الضوء على الخطة العامة للفعاليات، والتي ستمتدُ لأربعة أيام، وتُقام في أماكن متفرقة من العاصمة عدن، أبرزها كلية المجتمع بدار سعد، وثانوية عدن النموذجية للبنات، وتركز على أهمية التوعية بالمرض، وتعزيز التعاون الطبي والمجتمعي على حدٍ سواء.
تخلل الحفل عددًا من الكلمات، أهمها كلمة الدكتور ثابت الأشول، المدير الطبيّ للمستشفى الأمريكي الحديث، نيابة عن رئيس مجلس الإدارة المدير العام الاستاذ علي المكلاني.
تحدَّث فيها الدكتورة الأشول عن خطورة مرض السرطان وأهمية التوعية به، داعيًا الجميع إلى تحويل سُبل الوقاية من السرطان إلى أسلوبِ حياة. مركز على الجهود التي يبذلها المستشفى في سبيل التوعية بهذا المرض وأيضا مساعية لتحسين طرق العلاج وتسهيل الحصول عليه.
بالإضافة إلى مداخلة مقتضبة للدكتور محمد الكميتي، استشاري جراحة المخ والأعصاب ،والذي أكدَ أنّ المستشفى الأمريكي الحديث يعمل على تطوير سُبل الوقاية من مرض السرطان من خلال الدراسات والبحوث العلمية والطبية.
كما استعرضت الدكتورة هدى باسليم، نائب عميد كلية الطب للدرسات والأبحاث، مدير مركز تسجيل وأبحاث السرطان - عدن، بعض الأرقام المهولة والمرعبة التي تسجلها مراكز الصحة في الدول العربية على وجه الخصوص، والعالمية ككل، مشدّدةً على أهميةِ التوعية بالوقاية من المرض، ونقل تلك التجربة من مراكز الأبحاث والمؤتمرات إلى الشارع والمجتمع.
حضرَ الحفل الدكتور ثابت الأشول، المدير الطبي للمستشفى الأمريكي الحديث، والدكتور محمد الكميتي، أستشاري جراحة المخ والأعصاب في المستشفى الأمريكي الحديث ، والدكتور جمال عبدالحميد، مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السرطان، والدكتورة هدى باسليم، مدير مركز تسجيل وأبحاث السرطان - عدن، وعددًا من الأطباء والعاملين والدارسين في المجال الطبي.
 
صور: