إنجاز جديد .. فقط في المستشفى الأمريكي الحديث تقنية شفط جلطة قلبية

الأخبار , الإنجازات ,
يواصل فريق مركز القلب والقسطرة في المستشفى الأمريكي الحديث بقيادة رئيس المركز الدكتور عبدالوهاب الماتري اثبات تميز المركز عن غيره من المستشفيات الخاصة في تقنيات القلب والقسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية وكذا الكادر المؤهل والمدرب على هذه التقينات.
فقد تمكن الفريق من تحقيق انجاز جديد في خلال إجراء تدخل لانقاذ شاب يبلغ من العمر خمسة وثلاثون عاما تعرض لجلطة قلبية حادة تسببت في انسداد تام للشريان التأجي.
استشاري طب القلب التداخلي وكهرباء القلب الدكتور عبدالوهاب الماتري اكد بأن الشاب الثلاثيني تعرض لجلطة كبيرة داخل الشريان التأجي ما تسبب في انسداد تام للشريان وهذا كان يمنع تركيب الدعامة لذلك أستخدم الفريق تقنية شفط الجلطة من داخل الشريان, مؤكداً أن هذه التقنية متوفرة فقط في مركز القلب والقسطرة في المستشفى الأمريكي ولا توجد في أي من --المستشفيات الخاصة الأخرى.
وحسب الماتري فإن العملية التي استمرت لساعة نجحت بعد شفط الجلطة من الشريان وفتح الانسداد الذي سببته مما سهل تركيب الدعامة وسهل من انقاذ حياة الشاب.
يذكر أن الدكتورعبدالوهاب الماتري أجرى خلال الفترة الماضية العديد من العمليات النوعية التي تحدث لأول مرة في عدن من خلال استخدام التقنيات الحديثة المتوفرة في مركز القلب والقسطرة في المستشفى الأمريكي الحديث الذي يديره ويشرف عليه مع وجود طاقم مدرب ومؤهل للتعامل مع مثل هذه التقنيات الحديثة معلنا بذلك عن مرحلة جديدة من تقنيات واجهزة كهرباء القلب.